Thursday, April 3, 2008

حالي وحالهم


في أثناء زيارتي للوالد الكريم يوم الثلاثاء السابق راودني شعور غريب
بالرغم من أنه ليست أول مرة يراودني هذا الشعور لأنه راودني كثيرا في المرات السابقة خاصة عندما كان معتقلا في ليمان طرة يمكن لكبره او لاحتوائه علي جناة من جميع أنحاء الجمهورية
لكنه عندما راودني هذه المرة قررت أن أنقله لحضراتكم
عندما أدخل هذه الأماكن ربنا يعافيكم ويحميكم منها أحزن كثيرا لحال هؤلاء
أحزن كثير لوجود هؤلاء في هذا المكان
ولست أحزن علي حال الجناة فقط ولكن علي حال أهلهم وأولادهم وأسرهم
فعندما أنظر الي الأطفال المتواجدين أري في عيونهم نظرات الانكسار والحزن والأسي من الظروف التي وضعوا فيها ومن سؤال أفراد الشرطة عن تهم أبيهم فيجيبوا وهم في انكسار تام وحرج ليس له مثيل فمنهم من يجيب أنها مخدرت ومنهم من يجيب انها تأبيدة ومنهم من يجيب ربنا يعافيكم اعدام
بالرغم من ان الجناة من الممكن ان يكونوا ليسوا متهمين بتهم مسيئة لهم مثلا كقضية الشيك
لكنه حالهم فأولا وأخيرا هم جناة في حق المجتمع وفي حق أنفسهم وحق أولادهم
لكني نظرت الي حالي لأجد نفسي أسجد لله شكرا وأحمده لأني عندما قارنت نفسي بهم
وجدت نفسي أدخل هذا المكان أو هذه الاماكن مرفوع الرأس شامخا لا أحرج لدخولها
فكل من في هذا المكان يحترمونا ويحترموا الاخوان كثيرا ويوقروهم ويلبوا لهم احتياجاتهم ولا يتأخرون عنهم
كل من في هذا المكان يعرف أن الاخوان ما جاءوا الي هذا المكان الا لأنهم أصحاب رأي وفكر
أصحاب قضية يدافعون عنها حتي آخر نفس يتنفسوه في هذه الدنيا
أصحاب فكر ينشروه ويوصلوه الي غيرهم لعله يكون المنقذ لهذه الامة
حتي لا يواسيني اخواني جزاهم الله خيرا فأنا لم أكتب هذا الكلام وأنا في حالة سيئة بالعكس لقد كنت سعيدا جدا عند كتابة هذا الموضوع
ولكن كما قلت هو شعور راودني فقررت أن أنقله لحضراتكم
وتحياتي

17 comments:

صيد الخاطر said...

الله ينور ياحمام
الحمد لله
على نعمة الاسلام وعلى نعمة الالتزام
الحمد لله تعالى على نعم كثيرة الحمد لله على نعمه وآلائه التي لا تعد ولا تحصى
ولو انت فاكر كلامنا امبارح
فالحمد لله الذي لم ييسر لنا سبل المعاصي والانحرافات
وعشان انت قولت كفاية كتابة والله مانا كاتب زيادة

عصفور المدينة said...

ربنا يعافيهم ويتوب عليهم وربما يكونون خيرا من كثير من القوم بحبهم لأهل الخير

مشروع انسان said...

حسبنا الله ونعم الوكيل
ولكن حسبك ان الناس تعرف من هم كما قلت
وهذا من فضل الله علينا

الباحث عن الحقيقة said...

فعلا معاك حق
انا بشوفهم وهم مقبوض عليهم ببقى فخور بيهم وسعيد بيهم
كل الناس عارفه انهم مظلومين
ربنا نصرهم في قلوب الناس
وهينصرهم على الظالمين كمان
ألا ان نصر الله قريب
زرقكم الله الصبر اخى الكريم

محمد عبد الرحمن said...

ألا إن نصر الله قريب

و الله أنا فخور بهم وغاية أملى أن أكون خادما لهم هؤلاء عندى علم الله بقية الخير فى الأرض

تقبل الله جهادهم

شكرا لتوصيلك الرسالة للوالد الكريم

صانعة الحرية said...

ربنا يجعله فى ميزان حسناتهم
ووالله انا بغبطهم على هذا الامر
على الاقل سيجدوا ما يقولونه لله يوم العرض عليه
اسال الله العظيم ان يفك اسرهم ويتقبل منهم ويجعله فى ميزان حسناتهم

Anonymous said...

فرج الله عن والدك الهم و جعله في كامل السعادة و الفرح و بارك فيه
وانك وان طلبت عدم المواساة الا انه واجب علينا
فاللهم نجي اباه واخرجه مما هو فيه
وبالنسبه للسجناء فهذا الوضع افضل لهم ولكي يتعظ غيرهم الا انهم لا يتعظوا والله اني اتمنى ان يعدموا ويعدم امثالهم
اما والدك فابعث له التحية واساله الصبر فالصبر مفتاح الفرج

قليل من التفكير said...

هل تقصد ب "كل من في هذا المكان" مسئولي السجن ...

بصراحة كان عندي أقتناع أن المعاملة هتكون سيئة طبعا بأوامر من النظام ... ودا علي حسب كلام واحد زميلي والده برضه معتقل.

ربنا يفك كرب المظلومين
.

آفاق الحرية said...

صيد الخاطر
والله ياعم محمد مقلتلكش كفاية ولا حاجة
انت بس اللي عامل فيها مشغول ومش عايز تكتب
علي العموم براحتك ياحاج
هههههههه

آفاق الحرية said...

عصفور المدينة
آمين
والله واحشنا كتير ياباشمهندس
عايزين نشوف حضرتك قريب ان شاء الله
تحياتي

آفاق الحرية said...

امام الجيل
جزاك الله خيرا
تحياتي

آفاق الحرية said...

الباحث عن الحقيقة
بس انا مش عايزك تبقي سعيد كتير
هههههههههههه
خلاص ياعم هجبلك كل يوم واحد مقبوض عليه علشان تفرح
هههههههههه
نورتني

آفاق الحرية said...

طال الليل
ان شاء الله قريب
جزاك الله خيرا

آفاق الحرية said...

صانعة الحرية
فعلا احنا هنقابل الله عزوجل مش هنعرف نقول ايه
ببساطة احنا مقدمناش حاجة
جزاكم الله خيرا
سلاماتي

آفاق الحرية said...

frawlabonanza
عمو زين
منورني والله
وان شاء الله التحية توصل
كنت عايز اقعد معاك علشان نخلص موضوعنا
تحياتي

آفاق الحرية said...

قليل من التفكير
لا انا كنت اقصد كل من في السجن من مسؤولين وجناة
طبعا المعاملة تختلف من مكان لآخر
لكن عموما هي معاملة جيدة
لكن الاخوان لهم معاملة خاصة غير الجماعات الاسلامية طبعا
تحياتي

آفاق الحرية said...

zololkis
حاضر